17‏/04‏/2014

الشفاه البراقة تعكس جمال الوجه



الجمال الداخلي أساس ليشع الجمال الخارجي لكن كثيراً ما تهتم المرأة هذه الأيام بأن تكون في أبهى صورة جمالية، ومن الأساليب التي تتبعها استخدام ما يعرف بالمستحضرات التجميلية، ومن ضمنها أحمر الشفاه.


فبريق الشفاه وجمالها ينعكس على جمال الوجه فتزيده تألقاً وجمالاً، ويكمن سر جمال الشفاه في العناية بها لأنها بحاجة إلى رعاية دائمة حيث إنها مغطاة بطبقة رقيقة وضعيفة من الجلد الذي يسهل تشققه وجفافه؛ كما أن التنفس من الفم وتبليل الشفاه باللعاب يزيد من جفافهما.
وللحصول على شفاه رطبة ووردية وجعلها تلمع مثل الكريستال إليك هذه النصائح السهلة والبسيطة:


1- تقشير شفتيكِ الجافتين من حين إلى آخر عن طريق فركهما باستخدام فوطة رطبة بعد تعرضها للبخار، وذلك لإزالة الخلايا الميتة، وتحريك الدورة الدموية للحصول على اللون الوردي للشفاه.
2- تقومي بخلط نصف ليمونة مع لبن بنفس المقدار، ثم ضعي الخليط على الشفاه.
3- بعد أن يجف الخليط ضعي زبدة الكاكاو بالمذاق الذي تفضليه، وهذا قبل النوم يومياً.


وبما أن معايير الجمال كما غيرها من الأمور؛ مواصفاتها تختلف من شخص لآخر فهي ليست سواء عند الكل. 
لهذا باتت من  الأمور التي يختلف عليها خبراء التجميل في الوقت السابق والحالي، ففي حين أن النساء كانوا يتغنون بصغر أفواههن ورقة شفافهن.


هناك من يفضل الشفاه المكتنزة والكبيرة حيث أصبحت رمز من رموز الجمال ومن أهم أساسياته، وبدلاً من عمليات التجميل ولتجنب تأثيرها النفسي والتفكير بنجاح العملية أم لا؛ إليك هذه الطرق للحصول على شفاه كبيرة ومكتنزة دون تكلفة؛ وذلك من خلال خلطات مصنوعة من منزلك. 


1-خلطة الزيوت: نخلط مقداراً من زيت القرنفل الذي يزيد حجم شفتيك، مع مقدار مطابق من زيت الأفوكادو والذي يعطيهما اللون الوردي، ثم ضعي المزيج على شفتيك، لمدّة عشر دقائق، ومن بعدها اغسليهما، ولا تخافي إذا أحسست بحريق لأنّه تأثير طبيعي لزيت القرنفل. كما بإمكانك تكرار التجربة ثلاث مرّات في الأسبوع الواحد. ولا تبالغي في كميّة زيت القرنفل لأنّه يحدث تشققات في الجلد على المدى الطويل.

2-خلطة اللبن: اخلطي ملعقة صغيرة من البايكنغ باودر، مع ملعقة صغيرة من الخميرة، وأخرى من النشاء، وأضيفي إلى المحتويات نصف علبة من لبن الزبادي، واخلطيها جيداً حتّى تتفاعل جميعها بشكل جيّد، ثمّ ضعيها في الثلاجة، واستعمليها ثلاث مرات أسبوعيّاً ولمدّة ربع ساعة.

3-خلطة الفانيليا: ذوّبي ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وأخرى من شمع العسل، وأصيفي إليها كبسولة أو ملعقة صغيرة من الفيتامين e إذا كانت متوفرة عندك، ثم ضعيها في وعاء معدني على غلاية الماء الساخن على النار، وحرّكيه جيّداً، ثمّ ارفعيه واتركيه جانباً حتّى يبرد، قبل وضعه في الثلاجة، واستعمليه ثلاث مرات أسبوعيّاً لمدّة 10 دقائق.

أحمر الشفاه واللمسة الجمالية


جمال الشفاه لا يتوقف فقط على الماركة التي تريدين شرائها بل أيضاً يتوقف على نوع أحمر الشفاه الذي تريدين شرائه، فأحمر الشفاه هو اللمسة النهائية التي تبرز جمال المكياج لذا يجب البحث عن أحمر الشفاه المناسب للون البشرة بحيث تكون درجة لون أحمر الشفاه قريبة من لون الشفاه الطبيعي إلى حد ما على أن يكون في نطاق ألوان البني والزهري والبيج المزهر والوردي.


ومن الأفضل الاحتفاظ بلونين من أحمر الشفاه أحدهما فاتح لاستعماله في الصباح، والآخر غامق للمساء، ولابد من تناغم ظل العيون وأحمر الشفاه معاً فإذا كانت العينان ظلهما ثقيل لابد وأن يكون أحمر الشفاه فاتح، والعكس إذا كان ظل العينين فاتح فلابد وأن يكون أحمر الشفاه غامق.

أنواع أحمر الشفاه


• أحمر الشفاه المطفي الباهت  
عادة يكون هذا النوع من أحمر الشفاه غير لامع ولكنه يتميز بكونه يدوم لفترة أطول وعادةً يتكون من تركيبة مطفية كريمية.

• أحمر الشفاه الكريمي  
يتكون من تركيبة كبيرة من الزيوت ويذوب على الشفاه بمجرد أن يوضع على الشفاه؛ ويلعب أحمر الشفاه الكريمي دوراً هاماً في ترطيب الشفاه وتنعيمها.

• أحمر الشفاه اللامع Gloss  
يطلق عليه ملمع الشفاه لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الشمع والزيت مما يعمل على إظهار الشفاه بمظهر لامع وعادةً يكون لونه فاتح.

أسرار في أحمر الشفاه

يعتبر أحمر الشفاه مادة تجميلية الأكثر أهمية فمعظم النساء يستخدمنه بشكل يومي لا يستطعن الاستغناء عنه، وكما تختلف مكونات أحمر الشفاه تبعاً للنوع، لكنها جميعاً تحتوي على بعض المكونات المشتركة في حين أن البعض قد تحتوي أيضاً على المكونات الطبيعية أو العضوية. 


لذلك يجب الحرص عند استعمال أحمر الشفاه الرخيصة والتي بدورها تسبب الحساسية أو تساعد على جفاف البشرة الرقيقة للشفاه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق