08‏/05‏/2015

تصاميم من وحي الطبيعة



الموضة لا تتوقف عند التخيل فقط؛ وإنما يمكن استلهامها من الطبيعة، وهذا ما يؤكده مصممي الأزياء من جميع أنحاء العالم في كل موسم.

































كما تصرح مصممة الأزياء بيانكا لويني بقولها: إن الموضة موجودة في كل مكان وفي كل الأشياء، وهو ما نجحت بالفعل في تأكيده عن طريق ابتكار عدداً من التصاميم التي وجدتها مستوحاة من الطبيعة والتي تشبه إلى حد كبير أشياء في طبيعية مثل الأشجار وقوس قزح والورود الحمراء والبيضاء وغيرها.









ولكن التخيل ليس في كل الأحيان قد يبدو منطقياً ففي بعض الأحيان قد نراه غريباً كما في تصميم أزياء في كولومبيا حيث جاءت التصاميم مستوحاة من الطبيعة ولكن بشكل غريب ملفت للنظر خاصة وهي مزينة ومتدلية من خلالها بعض الزهور والأغصان وأوراق الشجر وقطع الفواكه المشرحة.











أما في هذا الموسم فكان للابداع والاستلهام من وحي الطبيعة وإن كان له نفس المذاق السابق؛ لكنه في هذا العام يأتي بمذاق أقوى من أي عام، حيث نراه حافلاً بألوان مبهجة وتصاميم مرحة مستوحاة من الطبيعة الصامتة الخلابة، حيث يأتي وكأنه حفل كبير مليء بكل ما تشتهيه وتتذوقيه بلهفة ألوان مبهجة وتعد الورود من أبرز الأساسيات التي ترتبط بأزياء الربيع والصيف 2015.. أما ما يميزها عن المواسم الأخرى هو كثرة الورود التي تزين الفساتين، إضافة إلى بروزها وهذه الطريقة هي التي منحت التصاميم رونقاً ورحيقاً يخطف الأنفاس كما خطف الأبصار.
وهذه التصاميم من أسبوع لندن للموضة لموسم ربيع وصيف 2015- وأيضاً بعض التصاميم لــ ايلي صعب 2015.




























ايلي صعب 2015
ايلي صعب 2015
ايلي صعب 2015
ايلي صعب 2015
والتصاميم المستوحاة من الطبيعة الصامتة لا تتوقف على الأزياء فنراها أيضاً بشكلها المميز دخلت حتى في تصميم الإكسسوارات.





















فيبدو أن الورود تشتاق لك في هذا الموسم فهل ستلبي النداء؟


وفي النهاية أقدم هذه الإضافة البسيطة لعمل كنزة تماشي نداء الطبيعة لك، طريقة سهلة ويسيرة ولا تحتاج منك أي مجهود إضافي.


هناك تعليق واحد: