21‏/05‏/2015

حكاية المسمار مع الفن


الرسام أندرو مايرز


من الطبيعي أن يستخدم الفنان المسامير لتثيبت لوحاته الفنية على الجدار، ولكن أن يستخدم الفنان المسامير في رسم لوحاته فهو شيء لم نألفه من قبل؟!.


فما يبدو لكم وكأنه لوحة فنية عادية هي في الحقيقة مجموعة من المسامير المتراصة بجانب بعضها لتُشكل هذه اللوحة لشكل الوجه ثلاثية الأبعاد.


حيث أوضح الفنان الأمريكي أندرو مايرز بأن أي لوحة من هذه اللوحات تحتاج من 8,000 إلى 10,000 مسمار بجانب بعضها البعض وبارتفاعات مختلفة ثم يقوم بطلائها لتعطي هذه النتيجة المدهشة.


وقد قال مايرز أنه يرسم الشكل الذي يود تنفيذه أولاً على لوح رقيق من الخشب، ثم يقدر أطوال المسامير التي يحتاجها ليخرج الرسم بأفضل صورة، ويبدأ برص المسامير بين خطوط الرسمة.


كما يحرص مايرز على وضع المسامير بارتفاعات مختلفة لإعطاء الشعور بأن الرسمة ثلاثية الأبعاد، ثم يبدأ بتلوينها بعد انتهاء وضع كل المسامير.


ولكن الطريف أن مشكلة مايرز لم تكن في الفكرة ولا بوضع المسامير أو ضبط ارتفاعاتها، لكن المشكلة كانت في إزالة الخطوط التي رسمها قبل البدء في تنفيذ عمله الفني، ولكم أن تتخيلوا مدى صعوبة مسح الخطوط وسط كل هذا العدد من المسامير، ولقد وجد مايرز طريقة لعمل ذلك لكنه أبقاها سراً لنفسه.








إنها مجرد مجموعة من المسامير العادية بقليل من الرسم وكثير من الإبداع، والنتيجة لوحات فنية غير تقليدية والمدهش أنه تباع الواحدة منها بـ35,000 دولار.

النحات جون بيسبي


أما النحات جون بيسبي فقد جمع الآلاف من المسامير لصياغة منحوتات معقدة بشكل لا يصدق في الكرات ارتفعت، وموجات متموجة، وهياكل تشبه شجرة وأشكال هندسية.


وقد جاءت لـ بيسبي هذه الفكرة بعد دخولها لمنزل مهجور عثرت على دلو كامل من المسامير القديمة، وعندما اصطدمت به انقلبت المسامير على الأرض وأخذت تتأمل فيها، ومن هنا جاءت فكرة عمل المجسمات، ومنذ ذلك الحين، تم إنشاؤها لمجسمات وعشرات من التماثيل التي لا تستخدم فيها سوى المسامير.


صحيح أنه في بادئ الأمر كان صعباً بسبب اللحام وثني المسامير للحصول على الشكل المطلوب، ولكن بعد أن مضي سنوات أدرك بيسبي أنه يستطيع أن يفعل ذلك بضربهم بمطرقة، من هذا الوحي وفر الكثير من الوقت والجهد وبنفس الوقت تم الحصول على فن جديد قائم على الجدار كلوحة مميزة بمسمار ومطرقة تعمل بالهواء المضغوط.


هناك 5 تعليقات:

  1. يوم جيد

    أتيت إليكم بكل احترام ، لأقدم شهادتي حول كيف تلقيت بأمان قرضي البالغ 25000 دينار أردني من شركة قروض جيسيكا روجاس ، فهي متخصصة جدًا في منح القرض لأي شخص جاد يرغب في الحصول على قرض شخصي للعمل أو للشراء منزل أو أي نوع من القروض لتغيير حلمهم.
    إخواني وأخواتي المسلمين ، أنا رجل سعيد جدًا الآن ، الرجاء مساعدتي في تقديم الشكر لله عز وجل وبفضل شركة قروض السيدة جيسيكا روجاس وجميع العاملين في الشركة ، أقدر حقًا القرض الذي قدمته لي ولله سبحانه وتعالى. استمر في ترقيتك وبارك فيك ، فلن ينقصك شيء باسم الله أمين.

    يُرجى الاتصال مباشرةً ببريد الشركة أو الاتصال برقم خدمة العملاء عبر واتساب +1 (325) 231-4574

    البريد الإلكتروني (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)

    لا تتردد بالاتصال بشركة قرض جيسيكا روخاس الآن.

    أفضل التحايا

    السيد رمضان الدفع

    شكرًا لك

    ردحذف
  2. نحن نقدم قروضا بسعر فائدة منخفض. القروض التجارية والقروض الشخصية متوفرة. إذا كنت مدينًا بالديون ، فما زلنا نقدم لك قرضًا نظرًا لأننا آخر محطة حافلات في المساعدة المالية ، فاتصل بنا على WhatsApp رقم: +918929509036 financialserviceoffer876@gmail.com Dr. James Eric

    ردحذف
  3. مرحبا اسمي رزق احمد. أنا أعيش في أبو ظبي ، أنا سعيد للغاية الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 60،000.00 دولار أمريكي من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان فرع يونيكريديت بإيطاليا وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات . وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (Unicreditbranchitaly@accountant.com) أو
    واتس اب: +393509811524

    ردحذف
  4. مرحبًا. اسمي عباس وأنا من المنامة عاصمة البحرين ، لذا أريد أن أستغل هذا الوقت وأقول للجميع على الإنترنت أن مؤسسات القروض الائتمانية هي شركة حقيقية. إذا كنت بحاجة إلى قرض ، فهذه الشركة هي الشركة المناسبة للتقدم منها ، فلا تتعرض للخداع مثلي لأن هناك محتالين على الإنترنت. لذا تقدم من هذه الشركة وستكون سعيدًا. أعطوني قرضًا بقيمة 10000 دولار. وأنا سعيد جدًا الآن. عنوان بريدهم الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com جهة اتصال WhatsApp: +393512114999

    ردحذف
  5. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بارك الله في مؤسسات القروض الائتمانية. لقد قدموا لي قرضًا بقيمة 95000 درهم طلبته أنا سعيد جدًا الآن مع عائلتي الآن إذا كنت تريد قرضًا عبر البريد الإلكتروني اليوم على: loancreditinstitutions00@gmail.com أو وكيله واتس اب: +393512114999

    ردحذف