10‏/02‏/2014

لوحات جدارية





كلنا نهتم بالحائط فهو عنصر أساسي في المنزل... فالعين تحب أن تنظر إلى كل شيء جميل...لهذا نرى الناس تهتم بديكور حوائط الغرف... تهتم بالدهانات ومعرفة الألوان المناسبة لكل غرفة... تهتم بالديكورات بكافة أنواعها من براويز أو ساعات للحائط........الخ




ومن العناصر والأدوات التي يستخدمها مصممي الديكور لتجميل الحائط اللوحات الجدارية...ولكن علينا معرفة طرق إظهارها بشكل أنيق وجذاب لإضافة رونق جميل للغرفة.



فاللوحات هي أقرب ما نختاره لعمل ديكور للحائط فهي الاختيار الأول ولذلك دائماً يكون متجدد ومتنوع... ودائماً يجد منه مصممي الديكور مادة ليبدعوا من خلالها. 




وللوحات أنواع تختلف باختلاف الرسم الموجود بداخلها... فهناك رسومات تكون مغلفة بإطارات مبالغة وعملاقة وطبعاً هذه تناسب القصور والصالونات الكبيرة والحوائط المرتفعة... 





وهناك رسومات لفنانين أو لنوع من الفن وتغلف بإطار بسيط للتركيز على قيمة الرسم. 


وتعليق اللوحات له فن وأصول... ويختلف باختلاف الحائط والمساحة فإذا كنت تريدي أن تظهري الحائط أكثر اتساعاً فضعي اللوحات بالعرض وبحجم صغير. 


وإذا أردت أن تظهري الحائط أطول فضعي اللوحات بالطول... كما يمكنك أن تستخدمي العرض الطولي إذا كان عرض الحائط صغير.


وللبراويز المتجاورة لمسة فنية على الحائط... كما في هذه اللوحات التي نراها مقسمة إلى أكثر من قطعة لتضيف لمسة ديكورية خاصة ومميزة وجذابة على الحائط مهما اختلف استخدام الغرفة ووظيفتها... كهذه اللوحات المؤلفة من ثلاث قطع متساوية.




وحتى لو كانت هذه القطع الجدارية غير متساوية فإنها تزيدها جمالاً وروعة على الحائط... المهم معرفة طريقة تنسيقها وتعليقها على الحائط رغم أنها قد تتعدى الثلاث والأربع والخمس قطع لتكون منظر معين مع بعضها.
















0 التعليقات:

إرسال تعليق