29‏/01‏/2014

أهمية الشموع في الديكور



مع تطور وسائل الاضاءة... تخلى الكثيرون عن اقتناء الشموع... متناسين الدور الكبير الذي تلعبه الشموع في المنزل...

فإضافة بعض اللمسات البسيطة يمكن أن تبعث الروح والجمال في أية زاوية من المنزل...ويمكنك فعل ذلك بكل بساطة وبدون تكلفة..أو بأقل ما يذكر من التكاليف...وذلك بوضع قطع من الشموع... 


فالشموع تساعد على خلق جو مريح وشاعري مليء بالرومانسية... وتوفر جو من الاسترخاء والهدوء النفسي بعد ساعات الإجهاد في العمل... كما أن شكل الشموع يلعب دوراً مهماً ورئيسياً في إدخال الأناقة على المنزل... لذلك علينا أن لا نقلل من أهمية الشموع وأن نحرص على اقتناء الشموع المناسبة لنا.


والشموع بأشكالها وألوانها المتنوعة تشكل تحفاً فنية غاية في الذوق والجمال وهي كفيلة بإدخال البهجة والإشراق والفرح على أرجاء المنزل بإدخالها اللمسة المتجددة التي تضفي على المنزل رومانسية وشاعرية لا متناهية.



إنها كفيلة بتغيير جو الغرفة بالكامل ولقد أصبحت ضرورية للزينة ولإنجاح ديكور المنزل خاصة في المناسبات المميزة. 




ومع تطور الموضة تغير الشكل والتصميم واللون وأصبحت متعددة لتناسب كل مناسبة وكل فصل من فصول السنة.
فتسود الألوان الذهبية والحمراء والخضراء في فصل الشتاء... وفي فصل الربيع تتجدد الألوان الهادئة... بينما تسود الألوان الصاخبة في فصل الصيف... حتى الروائح أصبحت متعددة لتناسب وترضي جميع الأذواق... فقط أصبح هناك ما يقارب من أربعمائة ألف شذا بالنسبة للشموع المعطرة.


وبالنسبة لطريقة توزيع الشموع فتوزع على جوانب مدخل المنزل إلى أن تصل إلى غرفة الاستقبال، كما توزع على الطاولات الجانبية وفي غرفة الطعام.



كما توزع في الحمامات لإضفاء جو الرومانسية وروعة القصص السحرية... 


وللباحثين عن التجدد والتغيير... ننصحكم بتحويل غرف نومكم الحالية إلى غرف نومٍ رومانسية... وذلك بإضافة الزهور والشموع والأضواء الخافتة والمعطرات الرومانسية... كما يمكنك تغيير ألوان أغطية السرير إلى اللون الأحمر أو الأبيض الرومانسيين.



0 التعليقات:

إرسال تعليق