02‏/06‏/2015

عالم الموضة بألوان قوس قزح


عدسات بألوان قوس قزح
قوس قزح في الطبيعة هو ظاهرة مرتبطة بتساقط الأمطار أثناء شروق الشمس أو غروبها، ولكته هنا يختلف كثيراً حيث يصبح التشابه الوحيد هو تدرج الألوان السبع المعروفة لقوس قزح، وفي عالم الموضة نراه يدخل في تفصيل الأزياء من الملابس والصنادل والمحافظ والإكسسوارات، أو في ألوان الأظافر، أما الغريب فهو دخوله هذا الموسم في صبغات الشعر الملونة بألوان قوس قزح.


الأزياء بألوان قوس قزح
لطالما كانت ألوان قوس قزح مصدر الهام للكثيرين من المصممين الذين عكفوا على إدراجها في التصاميم الخاصة بهم، ولذلك أصبح من الشائع رؤية الفساتين الممتلئة بالألوان والمستوحاة من قوس قزح في عروض الأزياء سواء كانت طويلة أو قصيرة للسهرة، أو للباس اليومي في المنزل أو حتى ملابس الفتيات الصغيرات. 


ففي عام 2011 حيث كان يدعو توفيق حطب المصمم اللبناني كل النساء إلى التخلي عن اللون الأسود والألوان الترابية الهادئة، إلى اعتمادها على الألوان بالألوان الصارخة، رغم علمه بأن أكثر النساء لن تتقبلها من للوهلة الأولى.


وعلى الرغم من الكلاسيكية التي تميز شخصية مصمم الأزياء اللبناني توفيق حطب، إلا أن هذا لم يمنعه من خوض غمار جنون الموضة حتى النهاية في أثواب تضج بالشباب والأناقة والبريق والعصرية، وهذا ما ظهر جليًا في تشكيلاته المختلفة حيث استعمل فيها ألواناً صيفية صارخة مثل الأحمر الفاقع والأخضر والفوشيا، محرضاً المرأة بذلك على الثورة، والخروج من القوالب التقليدية إلى فسحة عنوانها الجاذبية.


حيث قدم نصائح للنساء نصائح منها بأنه إذا اقتنعت وقررت أن تدخلي هذه الألوان خزانتك، فأول نصيحة هي ألا تكتفي بجرعات خفيفة منها، لأنها لن تعطيك النتيجة المطلوبة، فهذا المظهر يتطلب منك كل ما تمتلكين من جرأة وقوة ورغبة في مواكبة الموضة، ولا يقبل بالقليل أو الحل الوسط، ومما لا شك فيه أن طريقتك ستكون أنيقة لكن بشكل عادي وغير لافت، وهو ما يتنافى مع أهم شروط هذا المظهر، والطريقة المثلى هي اختيار ثلاثة ألوان متضاربة، مثلاً البرتقالي مع الأزرق الفيروزي والفوشيا. 




علماً بأن واحداً من هذه الألوان يمكن أن يكون على شكل إكسسوار.



كما يمكن أن يكون نظارات.

فالأحمر والأزرق والأصفر والبرتقالي والنيلي وغيره من ألوان قوس قزح يحسن المزاج، وهذه الألوان هي التي تجعل المرأة أكثر جرأة وثقة في نفسها لذا لا بأس من أن تتعلم كيف تستغلها لصالحها حتى تكون جميلة دائماً؟.


وكما هو المعروف بأن كل موضة هي صرعة، وكل صرعة مهما طالت فهي ستختفي تحت الشمس، لذلك يُنصح عند اقتناء هذه الصرعة اقتنائها على شكل قطع منفصلة، ليسهل تنسيقها مع قطع أخرى، حتى تبقى هذه القطع معنا أطول مدة بشرط تنسيق كل واحدة على حدة بألوان هادئة لتأثير مختلف تماماً.


كما أن موضة الألوان الفاقعة تناسب الصغيرات أكثر من الناضجات، وتحتاج إلى الكثير من الثقة خصوصاً إذا تم استعمال أكثر من لونين أو ثلاثة في إطلالة واحدة. 


أما بالنسبة للمرأة المتحفظة أو الناضجة، يمكن أن تكتفي بقطعة واحدة مشعة، تنسقها مع قطع بألوان هادئة، ويفضل في هذه الحالة أن تكون التنورة أو البنطلون بلون غامق أو ترابي، فيما تكون القطعة القريبة من الوجه هي المتوهجة حتى تلفت النظر أكثر وتعكس الضوء على البشرة.


وإذا كانت فكرة مزج أكثر من لون واحد من هذه الألوان، تدخل الرعب إلى نفسك، فعلى الأقل اختاري قطعة واحدة لكن بلون صارخ جداً، مثل البرتقالي، فهو يناسب كل البشرات.


 ويمكن التخفيف منه بمزجه بألوان هادئة أخرى مثل الأبيض، أو البيج، أو الأخضر الزيتوني.





أما الخدعة الأخرى فهي اختيار قطعة إكسسوارات بلون الياقوت أو الزمرد حتى تكون لونك الثاني المتناقض المتناغم مع لون القميص أو التنورة؛ كما يمكنك إضافة إيشارب أو صندل أو حقيبة يد للغاية نفسها.












وفي السهرات، ينصح مصممي الأزياء بألا تقع المرأة تحت إغراء الأسود أو أي لون غامق، بل يجب أن تكون شجاعة وتطل على المدعوين بألوان مشعة مثل الأحمر أو الأزرق أو الأخضر.














طلاء الأظافر بألوان قوس قزح


طلاء الأظافر من أهم مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها في أناقتك، فبدونه لا تكتمل أناقتك، وكل يوم تظهر موضات جديدة في طلاء الأظافر.










والآن من أحدث صيحات موضة طلاء الأظافر هي المانيكير الجليتر اللامع بألوان قوس قزح والألوان اللامعة.


وبحسب موقع "Polish all nails" فإن طلاء الأظافر الجليتر يعطي لمسة أنثوية أنيقة ومتلألئة ورونقاً وجمالاً ولمعاناً لأظافرك لا يضاهيه أي طلاء أظافر آخر.


وهذا الاتجاه من طلاء الأظافر الجليتر يضم مجموعة المربعات الصغيرة المتراصة بجوار بعضها، وتضم حوالي 24 لوناً بداخل كل ظفر، ولا يستطيع عمل هذا المانيكيير إلا المحترفون.

شعر النساء بألوان قوس قزح
تهتم جميع النساء بمواكبة الموضة ولكن ماذا يحدث عندما يرتبط الأمر بالصبغات الشعر؟


حيث يصبح التشابه الوحيد هو بين قوس قزح وبين الشعر هو تدرج الألوان السبع من الأحمر إلى البرتقالي فالأصفر فالأخضر فالأزرق ثم الأزرق الغامق فالبنفسجي، وهذه مجموعة من الأشكال لصبغ الشعر بألوان قوس قزح المختلفة بطريقة مميزة ومبتكرة ومجنونة في نفس الوقت.













هناك تعليق واحد: