25‏/07‏/2014

فاكهة التيتي أكثر الفاكهة سمية حول العالم


فاكهة التيتي
فاكهة التيتي Titty Fruit من أعجب وأكثر الفاكهة النضرة والأكثر المواد سمية، تستخدم بالصناعات الدوائية والوصفات العلاجية وتعد علاج للكثير من الأمراض المستعصية.
شكلها قريب من البطاطا والطماطم، ومواطن الأصلي أمريكا الجنوبية. وأشجارها تعتبر من الأشجار المعمرة وهو ذات شعبية كبيرة في أجزاء من آسيا ومنطقة البحر الكاريبي؛ وشكل ثماره تشبه ضرع البقرة. 
وهو على عكس أبناء عمومته البطاطا والطماطم فهو غير صالح للأكل، ففي الواقع إذا حاولت أكله سوف تحتاج إلى تحديد موقع أقرب مستشفى لسميته، كما يوجد له أسماء متنوعة وصفية بشكل لا لبس فيه، فهو معروف باسم Nipplefruit أي فاكهة ضرع البقر والسبب هو شكله. 
كما هو معروف في بعض الأماكن مثل أبل سدوم.


 وبعض الأحيان ترى ثماره تشبه وجه ميكي ماوس خاصة إذا نظرتم إلى الفاكهة من اتجاه معين، خصوصاً عندما تكون ناضجة أكثر.


لديه أوراق شائكة وزهور أرجوانية وتنمو إلى حجم شجرة التفاح الصغيرة, وفي الصين يعتبر ثمرة الميمون وتراه في جميع أنحاء المنزل عندما يتعلق الأمر إلى السنة الجديدة، وغالباً ما يتم ترتيب الفاكهة في الشكل لتذكرنا بشجرة عيد الميلاد المصغرة. 


وفي الصين وباعتبارها ثمرة لديها خمسة أصابع يقوم بعضهم بوضعها في المنزل لأنه حسب اعتقادهم سيتم المباركة مع كمية مماثلة من ذرية من الذكور. 


 وسبب آخر اعتمد على نطاق واسع من قبل الصينيين باعتباره نذير الحظ هو أن يعتقد أن نتوءات لتمثيل الأجيال، وأن خمسة أجيال يعيشون بانسجام تحت سقف واحد تجلب السعادة والرخاء للأسرة، وكذلك مما يدل على أن الأسرة تتمتع طول العمر. 
وسعوا إليها وخاصة عندما يأتي عام الثور أي كل 12 سنة. 


 وعلى الرغم من أن الفاكهة هي سامة للإنسان إلا أنها تستخدم في بعض أغراض الطبية كما تعد علاجاً لبعض الأمراض المستعصية.



هناك تعليق واحد: