09‏/04‏/2015

قشور الموز في علاج حب الشباب



حب الشباب هو اضطراب جلدي ناجم عن انسداد المسامات الجلدية بفعل الزيوت والخلايا الجلدية الميتة. 


يشيع حب الشباب بين المراهقين شباب وصبايا، ولكنه يتلاشى بشكل تدريجي بعد مرحلة المراهقة كما يتأثر به الذكور بشكل يفوق الإناث. لكنها تظل عقبة في حياتهم حيث أنهم يروها بشكل سيء وأنها تسبب إحراج للكثير من الصبايا خاصة في المناسبات، فأحياناً تكون ظاهرة بشكل ملحوظ لذلك تشكل عبء لهنّ، وتظهر بشكل واضح أثناء وضع الماكياج، وقشور الموز طريقة سهلة وبسيطة ويمكن تجربتها طالما هي طبيعية ولا خوف من وضعها بيسر على الوجه.  


قشور الموز له دور كبير في علاج حب الشباب ومحيها من جذورها نهائياً، فقشور الموز من المعادن المهمة للبشرة، وهناك دراسة مجربة لاستخدام قشر الموز في علاج حب الشباب فبمجرد طحنها ووضعها لمدة 5 دقائق على البشرة، ومع تكرار العملية أكثر من مرة سيبدأ تأثيرها في تقشير البشرة وسيظهر الفارق خلال أسبوع واحد. 


كما يعالج قشر الموز البشرة من التقرحات والصدفية وأية شوائب تظهر في الوجه فبمجرد أن تقشري حبة الموز وتضعي الجزء الداخلي على الوجه مباشرة فهذا يعمل على ترطيب البشرة وتقلل من الحكة واحمرار الوجه، وهذا ما أشارت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية إليه: أن قشر الموز يحتوي على معدن الماغنيسيوم بمعدلات مرتفعة مما يساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية، حيث بين العلماء أن قشور الموز لها دور تجميلي عظيم، إذ تعمل القشور على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، وتساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب، فضلاً عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.


أيضاً يمكن استخدام قشور الموز في تبييض الأسنان بفركها كما لو كنت تستعمل فرشاة الأسنان.


كما أنها تساعد في إخفاء تجاعيد الوجه، بفرك المناطق التي تحتوي على تجاعيد ثم غسل الوجه بعدها ب 30 دقيقة، كما يمكن تركه طوال فترة الليل وغسله في الصباح لمفعول أفضل.
كما تساعد قشرة الموز على تخفيف الآلام الناتجة عن لدغات البعوض والنمل وعلاجها.
وهناك استخدام آخر أكثر غرابة وهو استخدامها في تلميع الأحذية حيث يستطيع قشر الموز تلميع الأحذية بنفس جودة ملمع الأحذية، وذلك بفرك الحذاء بقشرة الموز ثم قم بمسحه بقطعة قماش ناعمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق